مصر تستعد لاستضافة مؤتمر للقوى السياسية السودانية: خطوة نحو السلام والاستقرار

كتبت هدي العيسوي
أعلن الإعلامي محمد ناجي زاهي، الأمين المساعد لشؤون الإعلام لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية، عن استضافة مصر لمؤتمر يضم كافة القوى السياسية المدنية السودانية في نهاية يونيو الجاري.
وأكد زاهي أن هذا المؤتمر يأتي في إطار جهود مصر المستمرة لدعم السودان في تجاوز أزمته الحالية ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة. وأضاف أن المؤتمر سيشهد حضور شركاء إقليميين ودوليين، بهدف التوصل إلى توافق شامل حول سبل بناء السلام الدائم في السودان من خلال حوار وطني سوداني-سوداني.
وقال زاهي: “إيمانًا منا بضرورة دعم الأشقاء في السودان، تعمل مصر على تسهيل الحوار بين مختلف الأطراف السودانية لتحقيق رؤية شاملة تهدف إلى استعادة الاستقرار وبناء مستقبل أفضل للشعب السوداني.”
وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي تأكيدًا على موقف مصر الثابت الداعي إلى احترام سيادة السودان ووحدة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، مع التركيز على الحفاظ على الدولة ومؤسساتها.
واختتم زاهي حديثه بقوله: “نحن على ثقة أن هذا المؤتمر سيكون خطوة حاسمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في السودان، ونتطلع إلى نتائج إيجابية تساهم في إنهاء الأزمة الراهنة.”
May be an image of 1 person and newsroom
 
 
 
 
 
 
 

أضف تعليق